أحمد أحمد: قد نسحب تنظيم كأس إفريقيا من الكاميرون

  أحمد أحمد: قد نسحب تنظيم كأس إفريقيا من الكاميرون

مرة أخرى، يعود الحديث في وسائل الإعلام الإفريقية، عن إمكانية سحب تنظيم نهائيات كأس إفريقيا "كان 2019"، من الكاميرون، لعدم استجابة مسؤولي الأخير لدفتر تحملات التنظيم، مقابل منحه للمغرب، الذي عبر سابقا عن رغبته في احتضان هذه التظاهرة.

أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي، قال، أخيرا، في حوار مع إذاعة فرنسا الدولية، إن القرار النهائي بخصوص سحب تنظيم كأس إفريقيا من الكاميرون من عدمه، سيتخذ نهاية الشهر الحالي، خلال اجتماع مكتب الاتحاد الإفريقي في شرم الشيخ.

وأضاف المسؤول ذاته أن الكاميرون إذا أرادت أن لا يسحب منها تنظيم كأس إفريقيا، عليها أن تستجيب لدفتر التحملات الخاص باستضافة هذه التظاهرة، مشيرا إلى أن الكرة الآن في ملعب المسؤولين الكاميرونيين.

وحول رغبته في نقل تنظيم هذه التظاهرة القارية إلى المغرب، قال أحمد أحمد: "لغاية الآن، الكاميرون هو البلد الذي سيستضيف نهائيات كأس إفريقيا 2019، وإذا منح التنظيم لبلد آخر، فإن الطرف الوحيد الذي يلام هو الكاميرون، وليس الاتحاد الإفريقي، لأن الكاميرونيين لم يلتزموا بما اتفق عليه".

وكشفت، أخيرا، مجموعة من وسائل الإعلام الإفريقية، أن الكاميرون لن تكون جاهزة شهر يناير المقبل لتنظيم "الكان"، بحيث أن الإصلاحات في الملاعب التي ستستضيف المباريات، تسير بوثيرة بطيئة، ولا تنبئ بنهايتها قريبا، كما أن أحد الفنادق التي تقرر تشييدها من أجل استضافة المنتخبات المشاركة، انهار جزء منه، وتقرر إعادة بنائه من جديد، وبالتالي فمن المستحيل أن يكون جاهزا شهر يناير المقبل.

صلاح الكومري