أسطول النقل المدرسي بتارودانت يتعزز بـ 40 حافلة موزعة على عدد من الجماعات الترابية

  أسطول النقل المدرسي بتارودانت يتعزز بـ 40 حافلة موزعة على عدد من الجماعات الترابية

تعزّز قطاع النقل المدرسي بإقليم تارودانت، بأسطول يضم 40 حافلة لفائدة مجموعة من الجماعات الترابية والمؤسسات التعليمية التابعة للإقليم، "من أجل تشجيع التمدرس بالوسط القروي، والحد من ظاهرة الهدر المدرسي، خاصة بالنسبة للفتاة القروية".

وقد أشرف رئيس المجلس الإقليمي السيد أحمد أونجار،  بمقر عمالة تارودانت على تسليم حافلات للنقل المدرسي على مجموعة من الجماعات القروية، بحضور الكاتب العام للعمالة وأعضاء المجلس الإقليمي، حيث تم توقيع اتفاقية تسليم أربعين حافلة للنقل المدرسي، من طرف رؤساء الجماعات الترابية المستفيدة والموزعة  على كل دوائر الإقليم (دائرة تارودانت وإغرم وأولاد برحيل وتالوين وأولاد تايمة).

وتأتي هذه العملية لتشجيع التمدرس بالعالم القروي، وتقليص الهدر المدرسي، الذي تفرزه صعوبة التنقل للمؤسسات التعليمية التي تبعد بعشرات الكيلومترات عن مساكن التلاميذ، الذين يضطرون للسفر في رحلات مكوكية مشيا على الأقدام.

كما تهدف عملية توزيع الحافلات، "إلى دعم تكافؤ فرص ولوج التعليم الإلزامي بالوسط القروي، وتعزيز البنيات والخدمات الاجتماعية الأساسية بآليات النقل المدرسي، وتمكين الفئات المستهدفة من متابعة دراستها في أحسن الظروف".

عبد النبي الصفوي