جهة بني ملال خنيفرة تصادق بالإجماع  على  النقاط المدرجة على طاولة دورة يوليوز

جهة بني ملال خنيفرة تصادق بالإجماع  على  النقاط المدرجة على طاولة دورة يوليوز

صادق مجلس جهة بني ملال خنيفرة يوم الإثنين خلال دورة العادية لشهر يوليوز على جميع نقاط جدول أعماله المدرجة ضمن أشغال الدورة، وقد ترأس الدورة رئيس المجلس ابراهيم مجاهد، وتضمن جدول أعمال الدورة 25 نقطة، تمت مناقشتها على التوالي، حيث تمت المصادقة بالاجماع على النقطة الأولى و الثانية من جدول أعمال الدورة و يتعلق الامر ب:

1- فتح حساب خصوصي: تشجيع وإنعاش الاستثمار بجهة بني ملال-خنيفرة.
2- تحويل بالجزء الثاني من الميزانية.

كما صوت الأعضاء بالإجماع على النقطة السابعة من جدول الأعمال ويتعلق الأمر بطلب اقتناء عقار تابع للجماعات السلالية- جماعة بني يخلف إقليم خريبكة لإغناء الرصيد العقاري للجهة.

وتمت المصادقة بالإجماع على النقطة الثامنة من جدول الاعمال ويتعلق الامر بطلب اقتناء عقار مخزني لبناء دار المنتخب ودار الصحافة بني ملال ومشاريع أخرى.

والمصادقة بالإجماع على النقطة التاسعة من جدول أعمال الدورة ويتعلق الامر باتفاقية شراكة لربط غرب مدينة بني ملال بمحطة معالجة المياه العادمة للقطب الفلاحي.

أيضا المصادقة بالإجماع على النقطة العاشرة ويتعلق الأمر بإتفاقية الشراكة رقم 10868 بين مجلس الجهة والمكتب الوطني للماء والكهرباء حول توسيع الشبكة الكهربائية من أجل إنجاز مشروع كهربة 72 دوار في 32 جماعة ترابية (برنامج تقليص الفوارق المجالية).

والمصادقة بالإجماع على النقاط 11 ، 12 ، 13، 14، 15 ، 16 من جدول اعمال الدورة بالإجماع ويتعلق الأمر:
– ملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة المتعلقة بمساهمة الجهة (تهيئة قاعة إجراء العمليات الجراحية وتجهيز قاعة تعقيم المعدات البيو-طبية بالمستشفى الإقليمي لخريبكة).
– اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات والمجلس الإقليمي لخريبكة والجماعة الترابية لخريبكة حول تأهيل المنطقة الصناعية والأنشطة الاقتصادية بخريبكة.
– الدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة بين مجلس الجهة وجمعية الطريقة البصيرية لتحفيظ القرآن الكريم والتنمية البشرية والأعمال الإجتماعية.
– اتفاقية الشراكــــة بين مجلس الجهة ووزارة الطاقـــة والمعادن في مجال إعداد وتطوير البنية التحتية الجيو-علمية.
– ملحق رقم 1 للاتفاقية الخاصة لإنجاز المخطط المديري الجهوي لتدبير النفايات الصناعية والطبية والصيدلية غير الخطرة والنفايات النهائية والنفايات الفلاحية الهامدة بين مجلس الجهة وكتابة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة.
– اتفاقية شراكة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومجلس الجهة والجمـــاعـــة الترابيــة لسيــدي لامين، من أجل إحداث وتجهيــز ملعب لممارســـة كـــرة القدم بالجماعة- إقليم خنيفرة.

كما صودق بالإجماع على النقطة الثامنة عشرة ويتعلق الأمر بإتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وجماعة أولاد يوسف للمساهمة في مشروع تبليط الأزقة.

وفيما يتعلق بالشراكة مع الجمعيات والمتضمن في النقط من 20 الى 24 فقد خصص مبلغ 540 مليون سنتيم قسمت على الجمعيات الخيرية، وجمعيات الاعمال الانسانية، والرياضية، والاندية الرياضية، والجمعيات الثقافية.

وبعد النقاش وادخال التعديلات الضرورية، تمت المصادقة على النقط المدرجة مع التعديلات. لترفع الجلسة على ايقاع الاجماع.

هاجر بوخرواعة