عبد اللطيف وهبي يطالب بتشكيل لجنة برلمانية استطلاعية لشركة "كوسومار"

عبد اللطيف وهبي يطالب بتشكيل لجنة برلمانية استطلاعية لشركة "كوسومار"

وجه النائب البرلماني عبد اللطيف وهبي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، مراسلة إلى السيد رئيس لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، لتشكيل لجنة برلمانية تقوم بمهمة استطلاعية، لمجموعة "كوسومار". 

ودعا النائب البرلماني في مراسلته رئيس اللجنة إلى برمجة هذه المهمة الإستطلاعية إلى الشركة التي تعتبرالفاعل الإقتصادي المحتكر لصناعة وتسويق السكر بالمغرب، في أقرب الآجال الممكنة نظرا لراهنية الموضوع وحساسيته، وذلك حتى يتمكن البرلمانيون من الوقوف على دور مجموعة "كوسومار" في تأمين تزويد السوق الوطنية بمادة السكر، كمادة استهلاكية أساسية واستراتيجية، تستفيد من دعم صندوق المقاصة.

كما طالب وهبي من اللجنة إيجاد أجوبة على مجموعة من الأسئلة والمحاور، من قبيل واقع سلسلة النباتات السكرية، والقدرات التكريرية والإنتاجية للمجموعة (استخراج وتصنيع وتلفيف السكر بأنواعه)، وكذا الحاجيات المستوردة من خام السكر، وحجم الاستهلاك الوطني، وأخيراً كيفيات الاستفادة من الدعم حسب كل نوع من أنواع السكر (سكر سانيدة ، قطع السكر الصغيرة، القالب وقطع السكر الكبيرة).

واقترح السيد عبد اللطيف وهبي في ذات المراسلة، أن تقوم اللجنة بلقاء عدد من الفاعلين والمسؤولين الحكوميين وغير الحكوميين الذين لهم علاقة مباشرة بالملف.

 

خديجة الرحالي