موقع كود: البام يفوز  برئاسة المجلس الجماعي لمديونة ويرد "الصرف"

موقع كود: البام يفوز  برئاسة المجلس الجماعي لمديونة ويرد "الصرف"

ذكر موقع كود أن حزب الأصالة والمعاصرة، تمكن من رد (الصرف) لحزب الاستقلال، بعد هزيمته بإقليم برشيد في الانتخابات التشريعية الجزئية لـ 7 دجنبر 2017، وحصده (البام) لأغلبية الأصوات، يوم أول أمس الاثنين ببلدية مديونة، في شخص منسقه الجهوي للحزب بجهة الدار البيضاء- سطات، صلاح الدين أبو الغالي، الذي فاز برئاسة المجلس الجماعي لمديونة.

وحصل أبو الغالي، على 19 صوتا مقابل ستة أصوات، لحزب الاستقلال الذي ينتمي إليه الرئيس السابق للمجلس، قبل أن تتم تنحيته من منصبه بقرار من إدارية الدار البيضاء.

وكانت وزارة الداخلية أصدرت في شخص عامل إقليم مديونة، تعليماتها من أجل تطبيق قرار عزل رئيس بلدية مديونية، كما قضت بذلك محكمة الاستئناف الإدارية شهر أبريل الماضي، بعدما تلقى باشا مديونة تعليمات من قبل عامل الإقليم بتكليف الكاتب العام لبلدية مديونة، بمباشرة مهام تسيير المجلس إلى غاية تشكيل مجلس جديد.

وسبق للقضاء، أن أدان الاستقلالي المستاوي، بخمس سنوات حبسا، كما كان موضوع عدة قضايا بمحاكم البيضاء وسطات، آخرها إدانته ابتدائيا بخمس سنوات سجنا نافذا، وهو الحكم الذي أيدته محكمة الاستئناف بالبيضاء، بعد مؤاخذته بالتهم المنسوبة إليه في ملف مرتبط بتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ.