هشام الصغير: الاتحاد الافريقي لكرة اليد عبر عن ارتياحه لاحتضان مدينة وجدة للبطولة الإفريقية للأندية شهر أبريل 2019

شدد السيد هشام الصغير، رئيس مجلس عمالة وجدة أنجاد، على أهمية زيارة وفد من الإتحاد الإفريقي لكرة اليد برئاسة رئيس الاتحاد آرمو منصورو، لمدينة وجدة، وذلك من أجل الوقوف على مدى استعدادها لتنظيم نسخة أبريل 2019 من البطولة الإفريقية للفرق الفائزة بالكأس إناث وذكور.

وأبرز الصغير في تصريح ل"بام.ما" أن هذه الزيارة الاستطلاعية لتفقد المنشآت الرياضية والفندقية لمدينة وجدة، تأتي على هامش فعاليات البطولة الإفريقية للأمم فئات الشباب والفتيان المقامة في مراكش، مؤكدا أن رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة اليد عبر عن ارتياحه الكبير لمستوى المنشآت الرياضية والفندقية والبنيات والتجهيزات الأساسية المصاحبة لها، كما عبر عن اطمئنانه التام لحجم التعبئة والاستعداد لإنجاح هذه التظاهرة من طرف ممثلي السلطات الوصية ورؤساء الجماعات، حول مشروع "وجدة عاصمة لرياضة كرة اليد الإفريقية أبريل 2019".

وفي السياق ذاته، أوضح رئيس مجلس عمالة وجدة أنجاد أن تقديم ملف تنظيم مدينة وجدة لهذا العرس الرياضي يأتي عملا بتوجيهات الملك محمد السادس الرامية إلى تعزيز الانتماء والعمق الافريقي للمغرب، وتكريس دور المغرب الريادي على جميع الأصعدة، ومد جسور التعاون والشراكة مع مكونات القارة السمراء ومؤسساتها الرسمية.

إلى ذلك، أردف المتحدث ذاته أنه عقد جلسة عمل بمقر العمالة مع رئيس الاتحاد الافريقي لكرة اليد والوفد المرافق له، لمناقشة حيثيات احتضان مدينة وجدة لفعاليات البطولة الإفريقية للأندية أبريل 2019، والخطوات التي يجب اتباعها لإنجاح العرس الرياضي الإفريقي. 

  وبقيت الإشارة إلى أن هشام الصغير أقام حفل غذاء على شرف الوفد الإفريقي الرفيع المستوى، حضره معظم رؤساء الجماعات الترابية التابعة لعمالة وجدة أنجاد، وممثلون عن الجامعة الملكية وعصبة الشرق لكرة اليد، ونادي المولودية الوجدية لكرة اليد. 

إبراهيم الصبار