جهة العيون الساقية الحمراء

  • اجتماع بالعيون لأعضاء المجلس الوطني ومنظمة شباب البام

    اجتماع بالعيون لأعضاء المجلس الوطني ومنظمة شباب البام

    عقد أعضاء  المجلس الوطني ومنظمة شباب الحزب  بمقر حزب الأصالة والمعاصرة، يوم الخميس 31 ماي 2018 الموافق ل15 رمضان 1439  بالعيون، إجتماعا خصص لتثمين رسالة التهنئة الموجهة للسيد حكيم بن شماش  بمناسبة انتخابه أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة.
       وبعد نقاش وتحليل عميق لمضامين رسالة تهنئة جلالة الملك الموجهة لكافة أعضاء وعضوات المجلس  الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، في إطار سياقها الوطني والمؤطرة بمبادئ عامة موجهة وداعمة ، أكد المجتمعون على الحاجة الملحة إلى المزيد من التعبئة لحماية المكتسبات التاريخية المؤطرة دستوريا ، حسب المستجدات الوطنية والجهوية والدولية  .
    كما تقدم أعضاء  وعضوات المجلس الوطني بتهنئة السيد حكيم بن شماش بمناسبة انتخابه أمينا عاما جديدا للحزب كما تم التأكيد على ضرورة بلورة مواقف المجلس الوطني الاستثنائي ليوم 26 ماي 2018 ، عبر الدفع باتجاه دعم و تطوير وتقوية المسلسل الديمقراطي الحداثي  لمواجهة كل التحديات المطروحة على بلادنا ، ورسم آفاق جديدة لمستقبل الحزب تنظيميا وسياسيا .

  • تشكيل المكتب المسير للأمانة الجهوية لمنظمة شباب البام بجهة العيون الساقية الحمراء

    تشكيل المكتب المسير للأمانة الجهوية لمنظمة شباب البام بجهة العيون الساقية الحمراء

     

    عقد المكتب الجهوي لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بجهة العيون الساقية الحمراء برئاسة حمودي الجماني، مساء  الإثنين 9 أبريل الجاري، إجتماعا من أجل تشكيل المكتب  المسير والتداول في خطط العمل المستقبلية وبلورتها على أرض الميدان، وكذا تنزيل إستراتيجية الحزب المرتبطة بالشباب وقضاياه والترافع عنها.

    وأضاف، الرئيس المتتخب لمنظمة شباب البام لجهة العيون الساقية الحمراء، حمودي الجماني،  بأن العمل مفتوح في وجه الجميع عن طريق المقاربة التشاركية  وبذكاء جماعي لتتبع والمساهمة في صناعة وتتبع سياسات عمومية قوامها الصدق والمعقول تنقذ شباب هذا الوطن من الفقر والتهميش والتطرف والجريمة بكافة أشكالها، وتعمل على تأطيره وتكوينه للمساهمة في بناء وطن يتسع للجميع.

    فيما جاءت تشكيلة مكتب الأمانة الجهوية للشباب على النحو التالي؛ حمودي الجماني  رئيس المكتب الجهوي، منصور داهي رئيس المجلس الجهوي، محمد فاضل عياش  النائب الأول لرئيس المكتب الجهوي، سفيان خليهن النائب الثاني لرئيس المكتب الجهوي، دماحة الطالبي أمين المال، الناجم ابهي  نائب أمين المال، سليمة بنكركوب المقررة،  تبيبة الدية نائبة المقررة.

    متابعة: الشيخ الوالي

  • التامك: المؤتمر يأتي في سياق تطلعات الإقليم لجعل "أسا مدينة مستدامة في أفق 2030"

    التامك: المؤتمر يأتي في سياق تطلعات الإقليم لجعل "أسا مدينة مستدامة في أفق 2030"

    افتتح رشيد التامك رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك،  يوم الثلاثاء 28 نونبر 2017، المركز الجامعي للأبحاث والدراسات في مهن الطبيعة والتنمية المستدامة، الذي سيحتضن المؤتمر الأول "للفرص من أجل التنمية المستدامة".

    وأوضح رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك، أن تدشين مركز البحث الجديد، يأتي في سياق توجه عام يقوم على تثمين الإمكانيات الطبيعية والتراثية للإقليم، وباحتضان الإقليم لأشغال المؤتمر الأول للفرص، من أجل التنمية التي تتقاطع مع أهداف المركز والمجلس الإقليمي الخاصة بالتنمية المستدامة.

    وأضاف التامك، أن تنظيم المؤتمر يأتي في سياق تطلعات الإقليم، لجعل "أسا مدينة مستدامة في أفق 2030"، واقتسام طموحات الإقليم، مع مختلف المشاركين في المؤتمر والاستفادة من التجارب والخبرات، خصوصا في مجال تدبير النظم الطبيعية الصحراوية.

    إلى ذلك، وفي إطار فعاليات موسم أسا الزاك، سيشهد المؤتمر الأول "للفرص من أجل التنمية المستدامة"، الذي انطلقت فعالياته يوم أمس الثلاثاء 28 نونبر، مشاركة أساتذة وخبراء مغاربة وأجانب وعدد من عمداء المدن الأفريقية.

  • انتخاب محمد سالم التروزي ممثلا عن جهة الداخلة وادي الذهب.

    انتخاب محمد سالم التروزي ممثلا عن جهة الداخلة وادي الذهب.

    تفعيلا لمقررات المجلس الوطني في دورته الثانية والعشرين ، اجتمع ، يوم الأحد  26 نونبر 2017 بالمقر الجهوي، أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الداخلة وادي الذهب لانتخاب ممثل (ة) عنهم  في اللجنة الوطنية التي ستشتغل إلى جانب سكريتارية المجلس الوطني ورئاسته، وأعضاء من المكتب السياسي، والأمين العام للحزب، قصد التهييئ للدورة الإستثنائية للمجلس الوطني.

    وبعد عملتي التصويت والفرز  التي أشرف عليها الدكتور الهيبة عدي والأخت ليلى حسني عن الإدارة العامة للحزب، انتخب السيد  محمد سالم التروزي ممثلا لأعضاء المجلس الوطني للجهة  في اللجنة الوطنية المكلفة بالتهييء  للدورة الإستثنائية للمجلس الوطني.

  •   هذه تفاصيل انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي لأسا الزاك برئاسة السيد رشيد التامك

    هذه تفاصيل انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي لأسا الزاك برئاسة السيد رشيد التامك

    عقد المجلس الاقليمي لاسا الزاك دورة استثنائية يوم الاثنين 30 أكتوبر 2017  برئاسة السيد رشيد التامك رئيس المجلس و بحضور السيد عامل صاحب الجلالة على...

  • المجلس الإقليمي لأسا الزاك يصادق على برنامج تنمية الإقليم ويطلق مبادرة "أسا مدينة مستدامة في أفق 2030

    المجلس الإقليمي لأسا الزاك يصادق على برنامج تنمية الإقليم ويطلق مبادرة "أسا مدينة مستدامة في أفق 2030

    صادق المجلس الإقليمي لأسا الزاك، اليوم الاثنين بأسا، على برنامج تنمية الإقليم يمتد لغاية 2022 ، بمبلغ إجمالي يقدر ب 4 ر 1 مليار درهم...

  • رئيس مجلس جهة الشرق يدشن المتاجر التضامنية لفائدة التعاونيات بمطار وجدة انجاد

    رئيس مجلس جهة الشرق يدشن المتاجر التضامنية لفائدة التعاونيات بمطار وجدة انجاد

    قام السيد عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، بمعية السادة أعضاء المجلس، بافتتاح المتاجر التضامنية الخاصة بتسويق منتجات التعاونيات بفضاء التسوق داخل مطار وجدة أنجاد.

    وأكد السيد عبد النبي بعيوي، على ان "هذه البادرة في توفير محلات تجارية بمطار وجدة أنجاد والذي استفادت منه التعاونيات المنتجة على صعيد جهة الشرق، تعد الاولى من نوعها على الصعيد الوطني، وتسمح للتعاونيات بتسويق منتوجاتها للأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وكذا السياح الأجانب بعد ان كانت هذه التعاونيات تجد صعوبة كبيرة في تسويق منتوجاتها.

    وعبر السيد رئيس مجلس جهة الشرق، عن امنيته ان تتعمم هذه التجرية على صعيد جميع المطارات وطنيا، وكذا الموانئ المغربية، لتتمكن التعاونيات من تسويق منتوجاتها.

    ويندرج هذا المشروع، في اطار تنزيل توصيات المناظرة الجهوية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

  •  العيون: تواصل استعدادات للمؤتمر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة

    العيون: تواصل استعدادات للمؤتمر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة

    انعقد مساء يوم الثلاثاء 14 مارس 2017،  بالمقر الجهوي لحزب الاصالة والمعاصرة بالعيون، اجتماعا للجان الفرعية خصص لعرض مشاريع أوراق لجنة برنامج العمل الجهوي ولجنة التنظيم، ويأتي هذا الاجتماع انسجاما مع التوجهات الكبرى للحزب، وإيمانا من أعضاء اللجنة التحضيرية بجهة العيون -الساقية الحمراء بإنجاح المحطة التنظيمية للمؤتمر الجهوي المزمع عقده 23 ابريل 2017   لمواصلة البناء الديمقراطي و العدالة المجالية.

    وتفعيلا لإستراتيجية حزب الأصالة والمعاصرة في بناء هياكل الحزب بجهة العيون الساقية الحمراء،  عبر المقرر العام للجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي رشيد أبدار  في معرض مداخلته الافتتاحية، أن النقاش اليوم مناسبة مهمة للوقوف مع الذات، وتقييم المكتسبات، والنتائج المسجلة على مستوى الجهة و منطلقا لإشراك قواعد وأطر الحزب في رسم اختيارات المرحلة المقبلة على ضوء الرسالة المجتمعية التي يحملها حزبنا في وثيقته المرجعية، من اجل بناء هياكل تنظيمية وازنة و فاعلة و منفتحة، تقتضي من فكرنا الجماعي أن يظل متأهبا لإعادة تجديد الأسئلة وتحديد المهام كمدخل للعدالة الاجتماعية، ومؤشر لدرجة الوعي بطبيعة المرحلة الراهنة.

    كما قدم رئيس لجنة التنظيم نفعي الدية، مشروع ورقة  تنظيمية تضمنت دراسة أولية لكل جوانب التنظيم الحزبي بأقاليم الجهة، وعلاقتها بالمنتخبين وظروف اشتغال مناضلات ومناضلي الحزب، ووضع تصور بناء للمؤتمر على قاعدة المنخرطات والمنخرطين كعدد تقريبي سيتم الحسم فيه نهائيا بعد استكمال كافة الشروط التنظيمية والمالية، لاعتماد لوائح المنخرطين المحينة والمحصورة وفق النظام الداخلي والتي حددت كأخر أجل يوم 23 مارس 2017  حسب رئيس لجنة التنظيم.

    وفي معرض مداخلته، عرض رئيس لجنة برنامج العمل الجهوي، عبداتي الدية، مشروعا لورقة بناء على التصور العام والمنطلقات الأساسية التي سطرها الحزب، على المستوى الوطني  مستحضرا  في الوقت ذاته رؤية دقيقة مبنية على توجهات الساكنة كمنطلق  للتدقيق في البرامج المستقبلية للحزب بالجهة بما فيها القضايا الوطنية الكبرى.

    وفي مداخلات أعضاء اللجان الفرعية أكدوا في كلماتهم على أهمية محتوى مشاريع الأوراق باعتبارها أهمية البعد التواصلي مع الساكنة وتجديد الثقة بين مكونات المجتمع من برلمانين ومنتخبين بالمواطنين في إطار الدفاع عن مطالب الساكنة لتنال حظها من التنمية بما يتماشى مع المشروع السياسي للحزب   لتقديم قيمة مضافة لقضايا الشأن المحلي مستحضرين مسار الحزب بالجهة  وأهم المحطات التي مر منها والنتائج المتميزة التي حققها الحزب خلال الاستحقاقات البرلمانية، والتحديات والرهانات المستقبلية للحزب بالمنطقة.

    إلى ذلك قدم رؤساء اللجان الفرعية خلال هذا الاجتماع الذي أشرف عليه  المقرر العام للجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي، خلاصات مشاريع أوراق برنامج العمل الجهوي وبرنامج لجنة التنظيم، والتي سيتم عرض تصوراتها على أقاليم الجهة بعد توسيع النقاش ليشمل باقي اللجان ورؤسائها بغية التوصل بالصيغ النهائية لمشاريع الأوراق، بالإضافة إلى مشروع الورقة السياسية للجنة التقرير العام حول الأرضية العامة للمؤتمر  ولجنة المالية واللوجستيك ومناقشتهما والبث فيهما.

  • الاستعدادات متواصلة بجهة العيون تحضيرا للمؤتمر الجهوي للبام

    الاستعدادات متواصلة بجهة العيون تحضيرا للمؤتمر الجهوي للبام

    عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بالعيون، الجمعة 10 مارس، اجتماعا بمقر الأمانة الجهوية قصد تدارس مجموعة من البرامج التي تخص عمل كل لجنة على حدة، إضافة إلى تقديم حصيلتها وتحديد حاجيتها ومشاكلها قبل عقد المؤتمر الجهوي يوم 23 أبريل 2017 بالعيون.-

    وفي هذا الإطار، أوضح الحكوني الخضير رئيس اللجنة التحضيرية، أن أعضاء اللجنة ماضون في أجرأة عملية إعداد مشاريع أوراق الوثيقة السياسية، والبرنامج التنظيمي الذي سيحدد اللقاءات التواصلية التي ستعقد في الأقاليم لعرض تصور عمل اللجان على الأقاليم والمصادقة عليها، مضيفا أنه سيتم اعتماد لوائح المنخرطين المحصورة شهرا قبل تاريخ عقد المؤتمر طبقا للمادة 10 من النظام الداخلي للحزب، وذلك لتحديد المؤتمرين.

       وشدد رئيس اللجنة التحضيرية على أهمية هذه المحطة التنظيمية التي تعتبر انطلاقة للحزب جهويا، معتمدا على تصور جديد ومنهجية دقيقة تعتمد على تشخيص الوضع ودراسة كل الإشكاليات.

      وختم الحكوني الخضير تصريحه بتثمين مجهودات منسقي اللجان الخمس، داعيا إياهم إلى الاجتهاد والاشتغال بالروح الجماعية من أجل إنجاح المؤتمر الجهوي للحزب بجهة العيون الساقية الحمراء.

  • جهة العيون -الساقية الحمراء.. تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي التأسيسي لشباب "البام"

    جهة العيون -الساقية الحمراء.. تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي التأسيسي لشباب "البام"

    بعد اجتماعات همت مختلف جهات المملكة على امتداد التراب الوطني، وتكريسا لروح المسؤولية التي يتحملها شباب حزب الأصالة والمعاصرة،عقد شباب حزب الأصالة والمعاصرة بجهة العيون -الساقية الحمراء، يوم الاثنين 27 فبراير2017، اجتماعا بمقر الأمانة الجهوية للحزب بمدينة العيون، وذلك في إطار تفعيل توصيات المجلس الوطني لمنظمة شباب "البام" في دورتها الرابعة، وتطبيق مذكرة المكتب الوطني للمنظمة الصادرة في شأن تشكيل اللجان التحضيرية الجهوية.

    هذه الدينامية الداخلية التي يقودها شباب "البام" بجهة العيون الساقية الحمراء، تعتبر مفتاحا حقيقيا لبلورة مشروع الحزب المجتمعي على أرض الواقع، باعتبارهم (شباب البام) الأداة الفعالة والحقيقية لبلورته وتنزيله.

    وبعد نقاش مفتوح بين شباب حزب الأصالة والمعاصرة، وفي جو غلب عليه التوافق التام والانسجام في الرؤى حول رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي لمنظمة الشباب بجهة العيون –الساقية الحمراء، تم انتخاب سيدي أحمد الزاوي رئيسا للجنة التحضيرية بإجماع من الحاضرين.

    كما عرف هذا الاجتماع انتخاب منسقي اللجان الثلاث المنبثقة عن اللجنة التحضيرية، على الشكل التالي :

     لجنة الاعلام والتواصل: رشيد ابدار

     لجنة الورقة الأدبية:   الديحاني حسان

    لجنة التنظيم:  الصوفي سيي أحمد

    وقد أكد الجميع أن اللجنة التحضيرية لمنظمة الشباب بجهة العيون –الساقية الحمراء، برئاسة سيدي احمد الزاوي عازمون على خوض غمار التنظيم بتصور شبابي، يضم كفاءات قادرة على ضخ دينامية جديدة، استعدادا للمحطات التنظيمية المقبلة.على اعتبار أن الشباب قوة سياسية حقيقية تطمح الى تجويد عملها لما يخدم مشروع حزب الجرار.  

    وفي ختام هذا اللقاء، اكد رئيس اللجنة على أنه سيتم تحديد اجتماع في الأيام القليلة المقبلة، لتسطير برنامج عمل محدد لوظائف اللجان الثلاث، والخروج بتنظيم يراعي حضور جميع الفاعلين الإقليميين تكريسا للمقاربة التشاركية.

  • Pages