جهة طنجة – تطوان ـ الحسيمة

  • مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على اتفاقية بين شركة "العربية للطيران" و عدد من مجالس الجهات بهدف إطلاق خطوط داخلية جديدة

    مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على اتفاقية بين شركة "العربية للطيران" و عدد من مجالس الجهات بهدف إطلاق خطوط داخلية جديدة

    مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على اتفاقية بين شركة "العربية للطيران" و عدد من مجالس الجهات بهدف إطلاق خطوط داخلية جديدة

    صادق المجلس الجهوي لطنجة تطوان الحسيمة، خلال دورته العادية لشهر اكتوبر، المنعقدة أمس الاثنين، على  مشروع اتفاقية بين شركة "العربية للطيران" و عدد من مجالس الجهات بهدف إطلاق خطوط داخلية جديدة تساهم في تسهيل تنقل الأفراد وتنمية الجاذبية السياحية للجهة بما يعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بها.

    وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم تسويق هذه الخدمة الجديدة بمقابل لا يتجاوز 300 درهم، على أن تربط رحلات جوية بين مطار طنجة، ومطارات وجدة وأكادير وفاس ومراكش.

    للإشارة، فإن شركة "العربية للطيران" ومنذ افتتاحها لأول خط يربط بين فاس ومراكش في يونيو 2017، تعمل على تأمين خطوط أخرى جديدة، تعزيزا لما تعتبره "العربية للطيران المغرب'' استمرارا  في "التزامها لفائدة تطوير السياحة الداخلية في المملكة".

    يذكر أن حركة المسافرين على مستوى مطار طنجة ابن بطوطة الدولي، قد سجلت ارتفاعا بلغت نسبته 7,42 في المائة مع متم شهر يونيو الماضي، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية. وحسب إحصائيات صادرة عن المكتب الوطني للمطارات، فقد بلغ عدد المسافرين الذين استعملوا مطار طنجة ابن بطوطة خلال النصف الأول من العام الجاري ما مجموعه 505 ألفا و 222 مسافرا، مقابل 470 ألفا  و 329 مسافرا عام 2017. 

     

    متابعة: الشيخ الوالي

     

  •  مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على جميع النقاط المدرجة في دورة أكتوبر 2018

    مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على جميع النقاط المدرجة في دورة أكتوبر 2018

    صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة زوال يومه الإثنين فاتح أكتوبر، بطنجة، على النقاط العشر المبرمجة ضمن جدول أعمال دورة أكتوبر 2018 العادية.

    وبعد الاطلاع...

  •  رئيس مجلس المضيق الفنيدق يتفقد سير الأشغال بعدد من المرافق التنموية

    رئيس مجلس المضيق الفنيدق يتفقد سير الأشغال بعدد من المرافق التنموية

    قام رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق السيد محمد العربي المرابط، يوم الخميس 27 شتنبر الجاري، بزيارة ميدانية تفقد خلالها الأشغال المنجزة بالشارع المحاذي لكورنيش مدينة مرتيل الذي عرف مؤخرا إعادة التهيئة، بما في ذلك تجديد قنوات الصرف الصحي و تبليط أرضيته و بناء السور والأدرج.

    وفي سياق متصل، وتنزيلا لسياسة القرب التي تنهجها المجالس الترابية المنتخبة، زار المرابط  ملعب القرب لكرة القدم بحي "الديزة"، وهو المنشأة الرياضية التي تقترب الأشغال فيه من الانتهاء.

    المشروع يندرج في إطار منجزات مجلس عمالة المضيق الفنيدق، لغاية خلق فضاء رياضي ترفيهي لفائدة شباب الحي، لتشجعيهم على ممارسة الرياضة كنشاط تنموي له أهدافه الإيجابية المتعددة.

    مراد بنعلي

  • إلياس العماري يستقبل شركة صينية رائدة في المنشآت الكبرى

    إلياس العماري يستقبل شركة صينية رائدة في المنشآت الكبرى

     استقبل  رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد إلياس العماري، صباح يومه الإثنين 24 شتنبر، المدير العام للفرع الافريقي لشركة cccc الصينية، الرائدة عالميا في تجهيز البنيات التحتية وتشييد المنشآت الكبرى.
    وتمتلك الشركة الصينية 60 فرعا بمختلف دول العالم.
    وخلال اللقاء، عبر المدير العام للشركة الصينية عن اهتمامه بالاسهام في مشروع مدينة محمد السادس طنجة تيك.

  •   مجلس عمالة المضيق الفنيدق يصادق بالإجماع على النقاط المدرجة في دورة شتنبر 2018

    مجلس عمالة المضيق الفنيدق يصادق بالإجماع على النقاط المدرجة في دورة شتنبر 2018

    برئاسة السيد محمد العربي المرابط، انعقدت بداية الأسبوع الجاري، أشغال الدورة العادية (شتنبر 2018)، لمجلس عمــــالة المضيق-الفنيدق، حيث تمت مناقشة وبعدها المصادقة بالإجماع على 4 نقاط، وهي، اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس العمالة والجماعة الترابية للمضيق لتجديد الإنارة العمومية لكورنيش المضيق.

    وكذا اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس العمالة والجماعة الترابية للعليين ووكالة إنعاش وتنمية الشمال لاقتناء شاحنتين لنقل النفايات لفائدة جماعة العليين، واتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس العمالة وجمعية النقل المدرسي بجماعة العليين. وأخيرا  اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس العمالة والجمعية الخيرية الإسلامية التطوانية - دار المسنين بوسافو بتطوان.

    مراد بنعلي

     

     

     

     

     

  •  الأمانة الجهوية والأمانة الإقليمية للحزب بتطوان ينظمان لقاء تواصلـــــــــــيا

    الأمانة الجهوية والأمانة الإقليمية للحزب بتطوان ينظمان لقاء تواصلـــــــــــيا

    في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي قرر حزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة عقدها في الفترة القادمـــة، والتي تمت مناقشتها والمصادقة عليها خلال الاجتماع الأخير للأمانة الجهوية للبام، يوم الأحد 09 شتنبر الجاري.

    تنظم الأمانة الجهوية للحزب بشراكة وتنسيق مع الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بتطوان، لقـــــاء تواصليا مع مناضلات- مناضلي، منتخبات- منتخبي، ومناصري الحزب بالإقليم المذكور، وذلك يوم السبت 15 شتنبر 2018 على الساعة 17:30 بفندق شمس بتطوان.

    متابعة: مراد بنعلي

  • مجلس إقليم شفشاون يعقد دورته العادية- شتنبر 2018 ويصادق على اتفاقيات تنموية

    مجلس إقليم شفشاون يعقد دورته العادية- شتنبر 2018 ويصادق على اتفاقيات تنموية

    ترأس السيد عبد الرحيم بوعزة يوم الإثنين 10 شتنبر 2018 أشغال الدورة العادية لمجلس إقليم شفشاون، بحضور أعضاء المجلس وممثلي السلطات المحلية.وضمت أشغال الدورة 4 نقاط تم تدارسها والمصادقة عليها، ويتعلق الأمر ب:

    - اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  من أجل انجاز مشروع بناء وتجهيز دار الأمومة بمركز جماعة تنقوب، حيث سيعمل المجلس الإقليمي على تعبئة وتحويل مليون درهم للجماعة المعنية قصد إنجاز المشروع؛

    - اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء ووكالة إنعاش وتنمية عمالات و أقاليم الشمال والمجلس الإقليمي لتطوان والمجلس الإقليمي لشفشاون من أجل تثنية الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين الزينات (دوار أشكراد) ودار أقوباع على طول 21 كلم، ولهذا الغرض سيساهم المجلس الإقليمي لشفشاون ب 5 مليون درهم عبر ثلاثة أشطر (2019/2021) إلى الحساب البنكي للميزانية العامة للاستثمار الخاصة بوزارة التجهيز؛

    - اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس إقليم شفشاون من أجل دعم النقل المدرسي بالعالم القروي بإقليم شفشاون، والتي تم الاتفاق على إرجاء البت فيها إلى حين توفير الجهة المعنية لحافلات النقل المدرسي موضوع الهبة؛

    - اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  من أجل دعم الخدمات الصحية بإقليم شفشاون، والتي يأتي إدراجها في جدول الأعمال بناء على طلب من السيد عامل إقليم شفشاون قصد ضمان توفير مؤسسة الهلال الأحمر لأطر التمريض وأعوان الاستقبال الطبي بالمؤسسات المتواجدة بالخريطة الصحية للإقليم، حيث سيساهم المجلس الإقليمي بمبلغ 2.5 مليون درهم على مدى خمس سنوات.

    متابعة: مراد بنعلي

  • الأمانة الجهوية للبام بطنجة تطوان الحسيمة تعقد اجتماعا وتتخذ عددا من القرارات

    الأمانة الجهوية للبام بطنجة تطوان الحسيمة تعقد اجتماعا وتتخذ عددا من القرارات

    انعقد، يومه الأحد 9 شتنبر 2018 بالمقر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بطنجة، اجتماع للأمانة العامة الجهوية، وتضمن جدول أعمال الاجتماع نقطتين، وهي كالتالي: 

     

    1- وضع برنامج زمني لتنظيم لقاءات تواصلية في كل أقاليم الجهة؛

    2 - التداول حول مستجدات الوضع السياسي للحزب بالجهة.

     

    وفيما يتعلق بالنقطة الأولى، فقد أقر الاجتماع، جدولة زمنية محددة لعقد لقاءات على صعيد الأقاليم الثمانية بالجهة، يتم التنسيق بشأنها مع السادة الأمناء الاقليميين، وستنطلق شهر شتنبر الجاري وتنتهي شهر أكتوبر المقبل. وستكون هذه اللقاءات مناسبة للإنصات لجميع منخرطي ومناصري ومناضلي الحزب، وتلقي اقتراحاتهم وملاحظاتهم حول الوضع الحزبي بالأقاليم. كما تروم أيضا الخروج بصيغ عملية لمعالجة الاختلالات التي يعيشها التنظيم الحزبي على صعيد كل إقليم.

     

    أما فيما يتعلق بالنقطة الثانية من جدول الأعمال، فقد تمت مناقشة الوقائع والمستجدات السياسية بالجهة. وفِي هذا الإطار وبعد استعراض المعطيات المتعلقة بما عاشته بعض الجماعات وكذا بشأن قرار عدم تقديم مرشح في الانتخابات البرلمانية الجزئية المعادة بدائرة المضيق الفنيدق، فقد تم التأكيد على واجب الانضباط للقرارات الحزبية في مقابل واجب الحزب حيال دعم ومساندة مناضليه ومنتخبيه في الجماعات والأقاليم والانصات لملاحظاتهم وانتقاداتهم.

     

    وفِي إطار استكمال الهياكل الجهوية، فقد فوض أعضاء الأمانة الجهوية، للأميندن العام الجهوي لمباشرة المساطر والإجراءات المنصوص عليها في النظام الداخلي للحزب قصد تشكيل لجنة التحكيم والأخلاقيات على صعيد الجهة.

  • الأمانة الجهوية للبام بجهة طنجة تطوان الحسيمة توضح حيثيات ما وقع في جماعة تارجيست

    الأمانة الجهوية للبام بجهة طنجة تطوان الحسيمة توضح حيثيات ما وقع في جماعة تارجيست

     

    أصدرت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مساء يومه الإثنين 27 غشت الجاري، بلاغا توضيحيا بشأن ما حدث في انتخاب مكتب جماعة تارجيست التابعة لإقليم الحسيمة.

    واعتبر البلاغ، أن ما أقدم عليه 4 من أعضاء الحزب الذي يتوفر على أغلبية الأعضاء في هذه الجماعة ب 9 أعضاء من أصل 17، بالتصويت على المرشح المنافس رغم أن البام قدم مرشحا بحكم توفره على الأغلبية، بل والانضمام إلى مكتب مجلس الجماعة يعد خرقا سافرا لقواعد الانضباط والالتزام الحزبيين.

    وأضاف البلاغ أن عضوية الأعضاء الأربعة ليست باسم الأصالة والمعاصرة، ويدعو لجنة الأخلاقيات والتحكيم بالحزب إلى تطبيق العقوبات الواردة في قوانين وأنظمة الحزب في حق هؤلاء الذين ذكرهم بالاسم بما يحفظ مصداقية الانتماء الحزبي ونبله.

    طنجة- مراد بنعلي

  •  العماري يشرف بشفشاون على تسليم شاحنات- صهريج

    العماري يشرف بشفشاون على تسليم شاحنات- صهريج

    أشرف رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد إلياس العماري وأعضاء مجلس الجهة عن إقليم شفشاون، صباح يومه السبت بمقر وكالة تنفيذ المشاريع بشفشاون، على عملية تسليم شاحنات صهريج مائية Citernes لفائدة مجلس إقليم شفشاون، وذلك في إطار تنفيذ إلتزامات مجلس الجهة في شقها المتعلق بتخفيف معاناة الساكنة نتيجة ندرة الماء الشروب. 

    وتجدر الإشارة إلى أن سعة كل شاحنة تقدر ب 8000 لتر، وهي معدة لتوفير الماء الصالح للشرب، والمساهمة في إنجاز الطرق غير المعبدة وكذلك المساهمة في إطفاء الحرائق، لكونها مجهزة بآلات ضخ لتسهيل عملية إفراغ وتعبئة صهاريجها.

     

  • Pages