جهة كلميم –واد نون

  • ​ انتخاب  مبارك موثيق ممثلا عن جهة كلميم واد نون.

    ​ انتخاب مبارك موثيق ممثلا عن جهة كلميم واد نون.

    تفعيلا لمقررات المجلس الوطني في دورته الثانية والعشرين ، اجتمع ، يوم الأحد  26 نونبر 2017، أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة كلميم واد نون لانتخاب ممثل (ة) عنهم  في اللجنة الوطنية التي ستشتغل إلى جانب سكريتارية المجلس الوطني ورئاسته، وأعضاء من المكتب السياسي، والأمين العام للحزب، قصد التهييئ للدورة الاستثنائية للمجلس الوطني.

    وبعد عملتي التصويت والفرز  التي أشرفت عليهما السيدة نبيلة بنعم ، انتخب السيد  مبارك موثيق ممثلا لأعضاء المجلس الوطني للجهة  في اللجنة الوطنية المكلفة بالتهييئ  للدورة الاستثنائية للمجلس الوطني

  • انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للأمانة الجهوية لحزب البام عن إقليم تازة

    انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للأمانة الجهوية لحزب البام عن إقليم تازة

     انعقد يوم أمس الأربعاء الجمع العام الإقليمي لانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي  عن اقليم تازة للأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة، وذلك بالمقر الإقليمي للحزب بتازة تحت إشراف السيد حكيم فرعون رئيس الهيئة الجهوية للمنتخبين ، بحضور بعض أعضاء المجلس الوطني وبعض رؤساء الجماعات وكذا بعض المستشارين،  إضافة إلى العشرات من المنخرطين المسوون لانخراطهم برسم سنة 2017 الذين كانت لهم رغبة المنافسة والمشاركة في عملية انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للأمانة الجهوية.

     افتتح اللقاء بكلمة لحكيم فرعون أكد فيها على أن إشرافه على هذا اللقاء جاء بتكليف من السيد المنسق الإقليمي الذي يحضر في مهمة دبلوماسية من مجلس المستشارين خارج أرض الوطن .

    معتبرا أن هذا اللقاء هو لقاء تنظيمي تقني محض من أجل التحضير للمؤتمر الجهوي المقرر تنظيمه يوم 15 من الشهر الجاري مستحضرا مذكرة المكتب الفيدرالي للحزب التي تفسر كيفية تشكيل المكتب التنفيذي للأمانة الجهوية للحزب .

    وبعد المداخلات التفسيرية من المناضلات والمناضلين تخص مسطرة الانتداب وتشكيل المكتب والنسبة المخصصة لكل دائرة برلمانية ، وبعد الإيضاحات التي قدمها السيد حكيم فرعون استنادا إلى النظام الداخلي للحزب والمذكرات التفصيلية الوطنية المتعلقة بالمؤتمرات الجهوية، تم  انتخاب  أعضاء المكتب التنفيذي عن اقليم تازة  للأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس –مكناس  بالتوافق فيما يخص كوطة الشباب والفعاليات وعن طريق التصويت بالنسبة للنساء ، وبالتوافق فيما يتعلق بأعضاء اللجن الوظيفية .

     

     

     

  • المجلس الإقليمي لأسا الزاك ينظم دورة تكوينية لفائدة أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

    المجلس الإقليمي لأسا الزاك ينظم دورة تكوينية لفائدة أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

    في إطار تفعيل الأجهزة والآليات التشاركية للحوار والتشاور التي يعتمدها المجلس الإقليمي لأسا الزاك لإشراك المجتمع المدني في تدبير الشأن الإقليمي وطبقا لمقتضيات القانون التنظيمي 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم .نظم المجلس الاقليمي على مدى يومي 18 و 19 مارس الجاري، دورة تكوينية لفائدة أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع التابعة للمجلس، حول تقوية قدراتهم في مجال القوانين المنظمة لهذه الهيئة، وذلك تحت شعار "المقاربة التشاركية دعامة أساسية لتحقيق حكامة ترابية ".

    وقد أطر د.أحمد طوالة عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة الجانب المتعلق بالديمقراطية التشاركية أساس الحكامة الترابية، وأهمية مشاركة الشباب في العمل السياسي، من خلال محورين: 

    • المحور الأول: الإطار القانوني والدستوري لآليات الديمقراطية التشاركية،
    • المحور الثاني : أجراءة وتفعيل القوانين المنظمة،

    الدورة التي استفاد منها أزيد من 20 إطارا، شكلت مناسبة أيضا لاستعراض مضامين القانون الداخلي للجنة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع التابعة للمجلس الإقليمي أسا الزاك، إضافة إلى تنظيم ورشات من أجل وضع برنامج عمل اللجنة خلال هذه السنة.

     

  •  جهة كلميم واد نون.. اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي لمنظمة شباب "البام"

    جهة كلميم واد نون.. اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي لمنظمة شباب "البام"

    في جو من المسؤولية والانضباط للمقررات التنظيمية، التأم بالمقر الجهوي للحزب بجهة كلميم واد نون، أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي الأول لمنظمة شباب "البام" وبحضور أعضاء المجلس الوطني للمنظمة وفعاليات شبابية.
    وأشرفت على الاجتماع، لجنة مكونة من البرلمانية مباركة صفا وحنان لكثيف وحفيظ الله السبع.

    وبعد نقاش مسؤول، تم التوافق على اختيار مبارك موثيق رئيسا للجنة التحضيرية وعزيز بوقشاب  مقررا لها.

    كما تم تشكيل اللجان التي ستسهر على التنظيم واللوجستيك وإعداد أوراق المؤتمر على الشكل التالي:

    • رئيس لجنة التنظيم والمالية واللوجستيك :           محمد بايا            
    • مقرر اللجنة:                                             الطاهر لغفيري     
    • رئيس لجنة الوثائق والتقارير والبيان الختامي:  مبارك الهراد ر    
    • مقرر اللجنة:                                           عالي سالم الحادك 
    • رئيس لجنة الاعلام والتواصل:                     أحمد الهادي
    • مقررة اللجنة:                                           اوبليح كلثوم        

    للإشارة، فقد تم اقتراح تصور مستقبل شبابي واعد اعتمادا على كفاءات قوية قادرة على ضخ دينامية جديدة واستمرارية للعمل الشبابي الحزبي الجاد والهادف، بالإضافة إلى تكثيف عملية الانخراط وتجدي

  • رشيد التامك يترأس أشغال انتخاب رئاسة هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي

    رشيد التامك يترأس أشغال انتخاب رئاسة هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي

    عقد السيد رشيد التامك رئيس المجلس الاقليمي لأسا الزاك، يوم الثلاثاء 14 فبراير الجاري، لقاء مع أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي بمقر المجلس الاقليمي، وذلك بحضور السادة أعضاء المجلس: سعيد خليفة مصطفى اتحيس، البشير التامك ومحمد بنعمر.

    وبعد التداول ومناقشة القوانين التنظيمية لهذه الهيئة وتدارس مختلف المهام الموكلة إليها، تم انتخاب السيد عبد الشكور ابريك رئيسا للهيئة المذكــــورة كواحد من المؤسسات المتفرعة عن المجلس الإقليمي لأسا الزاك.

  • رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك يتدارس مع نزهة بيدوان سبل تطوير الرياضة والارتقاء بها

    رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك يتدارس مع نزهة بيدوان سبل تطوير الرياضة والارتقاء بها

    استقبل رشيد التامك رئيس المجلس الاقليمي لأسا الزاك، أول أمس الأربعاء، نزهة بيدوان رئيسة الجامعة الوطنية المغربية للرياضة للجميع.

    وتمحور اللقاء على وضع الترتيبات الاولية من أجل انجاح برنامج القافلة الوطنية للرياضة للجميع الذي سيحتضنه إقليم أسا الزاك يوم السبت 11 فبراير،  كما تمت مناقشة سبل الارتقاء بالرياضة بالإقليم، من خلال عقد شراكات تروم نشر الثقافة الرياضية وتعميم ممارسة النشاط البدني لعموم ساكنة الاقليم وانجاز مجموعة من المشاريع الرياضية.

    وحضر اللقاء كل من البشير التامك عضو المجلس الاقليمي ومحمد كباش المدير الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة.

    وبمناسبة عودة المملكة المغربية إلى الإتحاد الأفريقي ينظم المجلس الاقليمي لأسا الزاك أنشطة إشعاعية أيام: 07، 08، 09 و 10 فبراير الجاري، ويتخلل برنامج التظاهرة عروضا ترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى أنشطة رياضية وسهرات فنية بالإقليم.

     

     

     

  • رشيد التامك: ندعم كل المبادرات التي تجعل المجتمع المدني شريكا فاعلا

    رشيد التامك: ندعم كل المبادرات التي تجعل المجتمع المدني شريكا فاعلا

    عقد رشيد التامك رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك،نهاية الأسبوع، لقاء تواصليا يعد الثاني من نوعه مع فعاليات المجتمع المدنــــي بالإقليم، تحت شعار: " التواصل، الثقة والالتقاء رافعة لتحقيق حكامة محلية ".

    وأشاد رئيس المجلس الإقليمي، بالأدوار الطلائعية التي تلعبها جمعيات المجتمع المدني في إطار من التناغم والانسجام بين المجلس والجمعيات، وذلك لتحقيق مضامين التنمية المستدامة المنشودة والمبنية على الحكامة الجيدة والتشاركية.

    كما يندرج هذا اللقاء، في سياق المقاربة التشاركية التواصلية التي ينهجها المجلس الإقليمي لأسا الزاك، والقائمــة على أساس إدماج المجتمع المدني بكل مكوناته كقوة اقتراحية في المشاريع والمبادرات ذات الطابع التنموي.

    وفي السياق ذاته أكد التامك، أن المجلس الإقليمي على استعداد لدعم كل المبادرات التي ترمي إلى تحقيق هذه الأهداف وجعل المجتمع المدني شريكا فاعلا وقادرا ومؤهلا، من حيث التكوين والتأهيل للانخراط الواعي والمسؤول في مسلسل التنمية المحلية.

    واستحسنت باقي المداخلات فكرة اللقاء التواصلي، معتبرة إياه تقديرا من المجلس الإقليمي للمكانة الاعتبارية لجمعيات المجتمع المدنــــي داخل المنظومة المجتمعية ككل، وبالنظر إلى كونها تمثل أداة من أدوات إيصال رسائل وطموحات المواطنات والمواطنين إلى الجهات الوصية.

    للإشارة فقد تم البحث عن مختلف سبل كيفية السير نحو العمل الجماعي المشترك في ما يخدم التنمية والصالح العام عبر تبادل الأفكار والاقتراحات، وتم في هذا الصدد طرح مجموعة من الأفكار الأولية وبعض النقاط الأساسية المتعلقة بتطوير معايير الاستفادة من المنح وتفعيل لجنة تكافؤ الفرص والمساواة ومقاربة النوع .

  • وكيل اللائحة المحلية بمكناس يتواصل مع ساكنة سيدي سيلمان مول الكيفان

    وكيل اللائحة المحلية بمكناس يتواصل مع ساكنة سيدي سيلمان مول الكيفان

    نظم حزب الأصالة والمعاصرة، يوم الجمـــعة 30 شتنبر، لقاء تواصليا بجماعة سيدي سليمان مول الكيفان بإقليم مكناس، وذلك في سياق الحمـــلة الانتخابية التي ينظمها الحزب في استعداداته لخوض غمار الانتخابات التشريعية ل 7 أكتوبر.

    المسيرة قادها ميمون جوهري وكيل اللائحة المحلية بمكناس، ورافقه محمد بورحيم مرشح عن ذات اللائحة والسيدة إشراق الصابري مرشحة اللائحة الوطنية للشباب، بحضور عدد من مناضلات ومناضلي الحزب بمكناس.

    الحضور تفاعل بشكل واضح مع الكلمات التي ألقيت خلال هذا اللقاء، والتي دعا فيها مرشحو الحزب مواطنات ومواطني جماعة سيدي سليمان مول الكيفان وعبرهم كل ساكنة مكنـــاس إلى التوجه يوم 7 أكتوبر صوب صناديق التصويت واختيار رمز "التراكتور" القادر على صناعة البديل والتغيير الآن.

  • التامك: سندافع على المشاريع الموجهة لإقليم آسا الزاك لتحقيق الإقلاع الاقتصادي

    التامك: سندافع على المشاريع الموجهة لإقليم آسا الزاك لتحقيق الإقلاع الاقتصادي

    أكد رشيد التامك وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة في الدائرة الانتخابية آسا الزاك، أن أولوية الأولويات داخل الإقليم هي تثبيت ثقة المواطنين وتدعيم المصداقية في العمل، تحت شعار" ثقتكم دعامة مصداقيتنا".

    وأضاف رشيد التامك، أنه سيسعى لتثبيت الدفاع عن مصالح ساكنة إقليم آسا الزاك، والاهتمام بقطاعي الصحة والتعليم، والدعوة لإنشاء المؤسسات التقنية التي يعرف الإقليم خصاصا فيها، من خلال المساهمة بكل مسؤولية في تفعيل الأدوار الدستورية للمؤسسة البرلمانية.

    وأوضح رشيد التامك، أن أبواب حزب الأصالة والمعاصرة في إقليم آسا الزاك دائما مفتوحا وستظل كذلك أمام الساكنة، مشددا القول في الوقت ذاته، أنه سيسعى لتجسيد كل معاني برلمان القرب بما يعنيه ذلك من تواصل مع الساكنة وتتبع قضايا المواطنين والمساهمة في حل مشاكلهم والدفاع عنها لدى الجهات المختصة، والعمل على محاربة الألغام داخل الإقليم لإزالتها بشكل نهائي وإنهاء مآسي الضحايا الذين تجرعوا مرارة الاكتواء بنارها.

    وأضاف التامك، أن همّه وأولوية الأولويات بالنسبة له داخل إقليم آسا الزاك، هو الدفاع عن كل المشاريع التنموية الموجهة للإقليم ومتابعتها لدى القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية، من أجل المساهمة في تحقيق إقلاع اقتصادي وتنموي بالإقليم، والاهتمام بقضايا الشباب ومشاكلهم والترافع عنها حتى تكون حاضرة في صلب أولويات الجهات المعنية، ولاهتمام بشؤون المرأة والعمل على تعزيز حضورها في جميع المجالات، ولاعتناء بذوي الاحتياجات الخاصة والمساهمة في حل مشاكلهم، والتواصل الجيد مع المعطلين بالإقليم، والدفاع عن مطالبهم خاصة مطلب الحق في الشغل.

  • رحل وقاطنو خيام بكلميم: البام أول حزب يتواصل معنا

    رحل وقاطنو خيام بكلميم: البام أول حزب يتواصل معنا

    في كلميم...أكد مرشحو حزب الأصالة والمعاصرة أنهم لا يتواصلون مع ساكنة أحياء المدن والمراكز  فقط، بل إن التواصل يشمل أقصى النقاط والتجمعات السكانية.
    حزب الأصالة والمعاصرة بمكوناته النسائية والرجالية، أبى يوم الخميس 29 شتنبر الجاري، لا أن يجعل من الاستثناء أمرا عاديا، وهكذا زار وكيل الدائرة المحلية بكلميم مرفوقا بمناضلات ومناضلين منطقة " تغمرت "وهي جزء مهم  من جماعة أسرير.

    تواصل الحزب مع شريحة منسية ولا تحظى بأي اهتمام، ويتعلق الأمر بالرحل رعاة الابل والماعز الذين يعيشون في الخيام.

    قاطنو هذه الخيام أكدوا أن أول حزب في المغرب زارهم هو حزب الأصالة والمعاصرة، بالمقابل نجح الحزب مرة أخرى في التواصل مع مواطني مغرب الهامش المتواجدين في الجبال وآخرين يقطنون الخيام محاطة بالرمال.

  • Pages