منتخبون

  • مؤسسة منتخبي البام تعزي السيد عبد الشلاف الحمود في وفاة والدته.

    مؤسسة منتخبي البام تعزي السيد عبد الشلاف الحمود في وفاة والدته.

    بعث السيد العربي المحرشي رئيس المؤسسة الوطنية لهيئة المنتخبين بتعزية للسيد عبد السلام الشلاف الحمود في وفاة والدته رحمها الله.

    وجاء في رسالة التعزية:

    "السيد عبد السلام الشلاف الحمود

    رئيس جماعة تاغرامت إقليم الفحص أنجرة

    الموضوع: تعزية

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    وبعد، فقد تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المشمولة بعفو الله ورحمته، والدتكم تغمدها الله بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته، وهو سبحانه القائل في محكم كتابه العزيز: ( وبشر الصابرين، الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون، أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمةوأولئك هم المهتدون).

    وبهذه المناسبة الأليمة، أتقدم بأحر التعازي في المشمولة برحمة الله وجعلكم الله أنتم وأسرتكم من الصابرين وأحسن عزاءكم، وجعلها في مقعد صدق عنده مع الذين أنعم الله عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا. وأطال عمركم ممتعين بموفور الصحة والعافية.

    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. وإنا لله وأنا إليه راجعون

    التوقيع

    العربي لمحرشي

    رئيس المؤسسة  الوطنية لهيئة  المنتخبين."

  •  فاطمة الزهراء المنصوري تراسل أعضاء المجلس الوطني للبام بخصوص المؤتمرات الجهوية للحزب

    فاطمة الزهراء المنصوري تراسل أعضاء المجلس الوطني للبام بخصوص المؤتمرات الجهوية للحزب

    وجهت فاطمة الزهراء المنصوري،  رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الخميس 9 مارس، رسالة لكل أعضاء المجلس الوطني للحزب، لتخبرهم من خلالها  بالجدولة الزمنية للمؤتمرات الجهوية للبام.

    وبعد أن ذكرت المنصوري الجميع بمضمون المادة 12 من القانون الداخلي للحزب، دعتهم إلى ربط الاتصال بالتنسيقيات الجهوية والاقليمية ، وإدارات الحزب بأقاليم وجهات المملكة قصد تسوية وضعية انخراطهم  فعليا، من خلال تجديد  برسم سنة 2017 ، ليتمكنوا من الحضور في المؤتمرات الجهوية والمساهمة في إثراء وتعزيز الدينامية التنظيمية للبام في جهاتهم.

    وللاطلاع على نص رسالة المنصوري، يرجى التفضل بالنقر على الوثيقة المرفقة.

  • المحرشي يراسل  منتخبات ومنتخبي "البام" بشأن برمجة المؤتمرات الجهوية للحزب

    المحرشي يراسل منتخبات ومنتخبي "البام" بشأن برمجة المؤتمرات الجهوية للحزب

    وجه  العربي المحرشي، رئيس المؤسسة الوطنية لمنتخبات ومنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الخميس 9 مارس، رسالة لكل منتخبات ومنتخبي الحزب يخبرهم فيها ببرمجة المؤتمرات الجهوية للحزب.

    وقد حث المحرشي  جميع المنتخبات والمنتخبين على ربط الاتصال بالتنسيقيات الجهوية والاقليمية ، وإدارات الحزب بالأقاليم والجهات قصد تسوية وضعية انخراطهم  فعليا، من خلال تجديد  برسم سنة 2017 ، ليتمكنوا من الحضور في المؤتمرات الجهوية والمساهمة في أغناء وتعزيز الدينامية التنظيمية للحزب في جهاتهم.

    وللاطلاع على نص رسالة المحرشي، يرجى التفضل بالنقر على الوثيقة المرفقة.

     

     

  •  المحرشي من وجدة: البام سيوفر كل الظروف لاشتغال مناضليه في جو سليم

    المحرشي من وجدة: البام سيوفر كل الظروف لاشتغال مناضليه في جو سليم

    في إطار سلسة اللقاءات التواصلية للهيئة الوطنية لمنتخبي الأصالة والمعاصرة، التي تقوم بها على صعيد الجهات، ترأس العربي المحرشي، رئيس الهيئة الوطنية لمنتخبي ومنتخبات البام، في حضور السيدة الباتول الداودي، عضو المكتب التنفيذي للهيأة، لقاء تواصليا مع منتخبي ومنتخبات الحزب بجهة الشرق.

    وشدد  المحرشي، في كلمته عن الأهمية القصوى التي يلعبها دور المنتخب في المساهمة والنهوض بالحزب، مضيفا أن هذا الأخير سيوفر كل الظروف من أجل العمل الحزبي، إذ سيعمل الحزب على شراء مقرات على صعيد مختلف الجهات والتي ستكون في ملكية  الحزب حتى يتسنى لجميع المناضلين والمناضلات والمنظمات الموازية الاشتغال في ظروف سليمة.

    ومن جانبه، أكد عبد السلام الطاوسي، رئيس الهيئة الجهوية لمنتخبي ومنتخبات الحزب، في سياق كلمته أن جهة الشرق أصبحت من المعاقل الانتخابية للحزب، موضحا أن الجهة أضحت تتوفر على 599 منتخب ومنتخبة، وتترأس 38 جماعة ترابية من أصل 124، يؤطرها  رئيس مجلس إقليمي، وكذا رئيس جهة واحد إضافة إلى توفرها على 3 غرق مهنية.

    من جهته، أشاد إدريس بوجوالة، الأمين الجهوي، بالتزام المنتخبين على حضور هذا اللقاء الذي برأيه، سيعطي دفعة قوية لعمل الهيئة.

    إلى ذلك، عبر المتدخلون عن ارتياحهم لمثل هذه اللقاءات وكذا عن أهمية التنسيق بين الجماعات الترابية والمجالس الإقليمية والجهوية من أجل أداء أحسن.

    ويشار إلى أن هذا اللقاء عرف حضور الباتول الداودي، عضو المكتب التنفيذي للهيأة الوطنية لمنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة.

  • المؤسسة الوطنية لمنتخبي الأصالة والمعاصرة تعقد محطتها الخامسة بوجدة

    المؤسسة الوطنية لمنتخبي الأصالة والمعاصرة تعقد محطتها الخامسة بوجدة

    نجحت المؤسسة الوطنية لمنتخبي الأصالة والمعاصرة، التي يرأسها المستشار البرلماني العربي المحرشي، (نجحت) في محطتها الخامسة بوجدة، في لم شمل المنتخبين بالجهة ومدهم بالخطوط العريضة لبرنامج عملهم.

    وتمثل نجاح مؤسسة منتخبي البام في الحضور الهائل لبرلمانيي الحزب بالجهة الشرقية، البالغ تعدادهم حوالي 12 برلمانيا، مضافا إليهم رؤساء الجماعات المحلية، الذين وقع أكثر من 70 في المائة منهم على الحضور، فضلا عن أعضاء الغرف المهنية بذات الجهة.

    في حديثه إلى موقع PAM.MA أكد العربي المحرشي أن منتخبي البام قدموا وعودا للناخبين، والتزامات تقضي بالسعي إلى التميز قدر الإمكان في تدبير الشأن العام، مقارنة بمنتخبي باقي الهيئات السياسية، مضيفا أن لقاء وجدة يعد إحدى محطات تقوية العمل الجماعاتي وتذكير منتخبي البام بالتزاماتهم إزاء الكتلة الناخبة، ومساعدتهم على الوفاء بتلك الالتزامات.

    وقال المحرشي "في هذا اللقاء تبلورت الرؤيا لدى المؤسسة والمنتخبين على وجوب المواكبة في الجانب التكويني للسادة المنتخبين، من جهة، ومن جهة ثانية مواكبة تهيئ المواعد واللقاءات مع باقي الشركاء في الجهة والمركز، سعيا وراء الحصول على الدعم المادي والتسريع بإخراج مجموعة من المشاريع لحيز الوجود". 

  • ميلودة حازب: لهيئة منتخبي البام دور كبير في نجاح الحزب والمرتبة التي يحتلها الآن

    ميلودة حازب: لهيئة منتخبي البام دور كبير في نجاح الحزب والمرتبة التي يحتلها الآن

    في إطار الإستراتيجية التواصلية التي تعتزم الهيأة الوطنية للمنتخبات والمنتخبين بحزب الأصالة والمعاصرة إعطاء انطلاقتها داخل الجهات، عقد العربي المحرشي رئيس هذه الهيأة لقاء تواصليا مع جميع رؤساء الجماعات والمجالس الإقليمية وأعضاء مجلس الجهة والبرلمانيين بجهة سوس ماسة للتداول حول القضايا التنظيمية والتدبيرية للمؤسسة بالجهة ، اليوم الجمعة .

    وأعلن المحرشي خلال الاجتماع عن برنامج تنسيقي بين رؤساء الجماعات وأعضاء المجالس الاقليمية والجهوية لتنسيق العمل، يمتد على مدى ست سنوات على أساس أن يتم تجديده كل ثلاث سنوات، يهدف تكثيف جهود المنتخبين في اتجاهات منسقة، ونفس الشيء بالنسبة لمنتخبي الغرف الفلاحية، على أساس أن يتم عقد اجتماعات دورية مع رئيس الهيئة الإقليمية بتنسيق مع رئيس الهيئة الجهوية، وفق توضيحات المحرشي خلال الاجتماع.

    من جهتها، أكدت ميلودة حازب على أن اجتماع اليوم يأتي في إطار الاشتغال على "الآليات الكفيلة بتطوير عمل الهيئة التي تمثل العمود الفقري للحزب، فنجاح الهيئة وتنظيمها واشتغالها سيكون له انعكاس مباشر على عمل الحزب وعلى تطوير أدائه"، حسب ما جاء على لسان المتحدثة، والتي أكدت على أن لهيئة المنتخبين "دور كبير في نجاح الحزب والمرتبة التي يحتلها الآن، نحن نحتل المرتبة الأولى سياسيا بالرغم من أننا نحتل الرتبة الثانية انتخابيا، إذ انتقلنا من 47 نائب إلى 102 برلماني"، تقول حازب.

    وشددت المتحدثة على أن العمل جار على تطوير عمل الهيئة قائلة أنها " كانت ممأسسة انتخابيا، وستصبح اليوم  ممأسة اداريا، الأمر الذي سيعطيها قوة كبيرة ".

    وجدير بالذكر أن هذا اللقاء عرف حضور الأمين العام الجهوي للحزب بجهة سوس، والباتول الداودي عضو المجلس الوطني لحزب الإصالة والمعاصرة، إلى جانب 28 رئيس جماعة يترأسها البام بالجهة ، و 3 نواب برلمانيين، والمنسق الجهوي لهيئة منتخبي الحزب،  وأعضاء الحزب بالمجلس الجهوي لسوس ماسة، إلى جانب رئيس المجلس الإقليمي لاشتوكة آيت باها.

  • مولود حميدة: كمنتخبين وأعيان قبائل الصحراء نثمن ما جاء في الخطاب التاريخي لجلالة الملك بأديس أبابا

    مولود حميدة: كمنتخبين وأعيان قبائل الصحراء نثمن ما جاء في الخطاب التاريخي لجلالة الملك بأديس أبابا

    وصف مولود حميدة، رئيس بلدية الزاك، خطاب جلالة الملك محمد السادس، أمام المشاركين في القمة 28 للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، بالخطاب "القوي والتاريخي".

    وأكد مولود في تصريح لـ"بام.ما" أن ما جاء في مضامين الخطاب الملكي يدل على أن روابط المغرب مع إفريقيا هي روابط متينة وقديمة، معربا على تثمين هذا القرار التاريخي من قبل المنتخبين وأعيان قبائل الصحراء التي لامست عودة المغرب للاتحاد الإفريقي من خلال الزيارات الأخيرة التي قام بها جلالته للدول الإفريقية.

    وشدد رئيس بلدية الزاك، على أن عودة المملكة ستعطي دفعة قوية للأمام في قضيته الوطنية، وكذلك سيعتبر دفعة قوية لإفريقيا لاعتبار أن المغرب هو الواجهة الأمامية لإفريقيا وهو ما سيشكل ضربة قوية لخصوم وحدتنا الترابية.

    واعتبر مولود تصويت أكثر من 80 في المائة من الدول الإفريقية على عودة المغرب الى الاتحاد الإفريقي، هو رد قوي على خصوم الوحدة الترابية التي ناورت من أجل عرقلة عودة المغرب الى الاتحاد الإفريقي.

    وختم مولود تصريحه بتأكيده على أن قبائل الصحراء تشد على أيدي كل من ساهم وانخرط في عودة المملكة الى بيتها الإفريقي، قائلا في هذا الصدد " نحن جنود مجندون وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله".

  •  صحف مغربية: المغرب يطمح نحو شراكات واعدة مع الجيران الأفارقة

    صحف مغربية: المغرب يطمح نحو شراكات واعدة مع الجيران الأفارقة

     تطرقت الصحف الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء 22 نونبر، لمجموعة من المواضيع والقضايا المختلفة الراهنة ذات الطابع الوطني والدولي، وهذه أبرز عناوينها:

    ...

  • بكوري يعلن عن تقديم دعم قدره 9 ملايير سنتيم لبناء مستشفى إقليمي بالمحمدية

    بكوري يعلن عن تقديم دعم قدره 9 ملايير سنتيم لبناء مستشفى إقليمي بالمحمدية

    التزم مصطفى بكوري رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، خلال لقاء انعقد بالمحمديـــة، بحضور عدد من رؤساء الجماعات الترابيــــة، التزم بتقديم دعم مالي قدره 90 مليون درهم، والهدف من ذلك بناء مستشفى إقليمي يليق بمدينة من حجم المحمدية ويستجيب للحاجيات اليومية للمواطنين.

    اللقاء الذي يعد آخر حلقة في مسلسل عملية بسط الخطوط العريضة لمخطط التنمية الجهوي بجهة الدار البيضاء سطات، أوضح خلاله بكوري أنه عازم على بذل كل الجهود التي من شأنها الارتقاء بالمحمدية إلى مصاف المدن التي تتوفر فيها كل شروط العيش الكريم للمواطنين، منــــوها إلى وجود إمكانيات كبيرة لخلق مصانع تساهم في تحريك عجلة العملية الاستثمارية وتشغيل يد عاملة كبيـــرة، مستعرضا أيضا المؤهلات التي تتوفر بالإقليم من أجل دينامية سياحية تكون لها آثارها الواضحة على التنمية المستدامـــة.

    وبخصوص مجالس الجماعات وخاصة منها القروية، جدد بكوري دعمـــه مجلس الجهة لعمل رؤساء الجماعات خاصة فيما يتعلق بتقوية المسالك القروية لفك العزلة عن هذه الجماعات وتقريب مختلف المرافق من الساكنة، إضافة إلى البحث المشترك عن حلول للتعامل مع الإشكاليات التي يطرحها وجود النفايات.

  • Pages